رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. رجل يروي تجربة توقفه عن شرب القهوة لمدة 3 أشهر ويكشف ردة فعله بعد تناوله أول كوب عقب الانقطاع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف رجل عن تجربة توقفه عن شرب القهوة لمدة 3 أشهر، وسبب عودته لتناولها مرة أخرى.
شرب القهوة
وقال الرجل في مقطع فيديو ترجمه "عبدالله الخريف":"توقفت عن شرب القهوة لمدة 3 شهور"، لافتا:"أبرز تجاربي مع المخدرات في حياتي كان كوب القهوة الذي شربته بعد الإقلاع عنها 3 أشهر".
أصعب الأمور
ولفت:"كان ذلك جنونا ومن أصعب الأمور التي فعلتها وكنت بحالة يُرثى عليها"، مبينا:"في الأسبوع الأول لم أكن فعالاً إطلاقاً ولم أستطع العمل كما يجب وعجزت عن الكتابة والتركيز وشعرت بأن هناك حاجزاً بيني وبين الواقع".
نوم المراهقين
وأوضح:"قد أثر على رؤيتي واستيعابي وإحساسي ولم أكن على سجيتي طيلة الوقت"، مشيرا:"هذا يعني أني متأثراً بالكافيين بشكل كبير والجانب الإيجابي الوحيد لذلك هو أنني كنت أنام كالمراهقين وقد حسن ذلك من نومي كثيراً".
رحلة طيران
وأردف:"أتذكر أنني كنت بصباح أحد الأيام كان لدي رحلة طيران في الساعة 6 صباحاً وحين وصلت للمطار كانوا يفتحون مقهى ستاربكس وكان الطابور أمامه طويلاً أخذت أنظر إلى الناس الذين بدوا كالمدمنين كانوا مثيرين للشفقة وكانوا مدمنين على القهوة وبحاجة ماسة لشرب كوب الصباح وبدوا تعيسين نوعا ما".
أعراض الإقلاع
وأكمل:" نحن لا نتطلع لكوب القهوة الأول لما فيه من متعة بل غاية بإيقاف أعراض الإقلاع التي بدأت أثناء الليل لأننا لم نشربها منذ 24 ساعة"، لافتا:"قد علمت بأنني سأنضم لهم بأقصى سرعة لحين وصلت إلى 3 شهور دون قهوة، قررت أن أشرب كوبا وأرى أثر ذلك لأن المخدرات تختلف كثيرا بأول مرة تتناولها قبل أن يعتاد جسدك عليها، وبالتالي تناولت الكوب الأول وفكرت ملياً أين سأشربه وجلست هناك مع زوجتي وشربت الكوب وقد كان لذيذاً للغاية وشعرت فجأة بموجات من الابتهاج التي تحولت إلى سعادة غامرة وأخذت أفكر كم أن القهوة مخدر قوي لم أكن أتصور ذلك وكان تأثيرها كالكوكايين أو غيره وظل ذلك التأثير لحوالي 20 دقيقة ثم تغير شيئا ما".
شاحنة قمامة
وذكر:"كان هناك شاحنة قمامة قبالة الشارع كانت تحمل سلتي قمامة للبلاستيك وترجها مما أصدر ضجة فظيعة وقد استفزني ذلك جدا وانفعلت قليلا وقلت لزوجتي هل عدنا للمنزل؟ شعرت بأنني على إنجاز شئ ما لذلك عدنا للمنزل سيرا ثم ذهبت إلى مكتبي وشعرت برغبة ملحة لإنجاز المهام وقد كان ما فعلته غريبا جدا".
البريد الإلكتروني
واستطرد:"ألغيت اشتراكي في أكثر من 100 تعميم للبريد الإلكتروني وكانت تصلني على بريدي وكانت مزعجة وبعد ذلك أخذت أصنف السترات بخزانتي وألقيت ببعضها وتبرعت بالبيضاء الآخر، وكنت موسوسا جدا وزادت إنتاجيتي".
أيام السبت
وتابع:"خطرت ببالي أن أشربها أيام السبت فقط أي مرة واحدة في الأسبوع والتزم بذلك لفترة وقد أجدي ذلك نفعا"، موضحا:"أخذت أفكر أنه الخميس ولدي موعد تسليم وهذا سيساعدني بالالتزام بموعد التسليم لذلك بدأت أضع استثناءات كما يفكر المدمن تماما".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up